الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق مع تقييم بيانات اقتصادية

0

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام أولى جلسات الأسبوع، مع تقييم بيانات اقتصادية أشارت إلى تباطؤ نمو أرباح الشركات الصناعية في الصين بصورة كبيرة خلال شهر أكتوبر، مما أثار مخاوف بشأن تعافي ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وفي نهاية التداولات، هبط مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.35% إلى 458.4 نقطة، مع تراجع قطاعات الطاقة والتعدين والسيارات.

كما انخفض مؤشر “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 0.35% إلى 7460 نقطة، وتراجعت قيمة مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.4% عند 15966 نقطة، فيما هبط مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.35% عند 7265 نقطة.

وتوقعت “كريستين لاجارد” رئيسة المركزي الأوروبي، استمرار ضعف الضغوط التضخمية في منطقة اليورو، بالرغم من احتمال ارتفاع التضخم الرئيسي بشكل طفيف خلال الأشهر المقبلة، بسبب التأثيرات الأساسية، مشيرة إلى أن آفاق التضخم محاطة بقدر كبير من عدم اليقين.

ويترقب المستثمرون الثلاثاء صدور بيانات المعروض النقدي والقروض الخاصة في منطقة اليورو، لاستشراف المزيد عن انتقال أثر السياسة النقدية للاقتصاد، قبل إعلان بيانات التضخم في أكبر اقتصادات المنطقة -ألمانيا- الأربعاء، لبناء توقعاتهم بشأن أسعار الفائدة.

أرقام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.